التسويق الالكترونى

أهمية التسويق الالكتروني

التسويق الالكترونى هو احد اهم أركان وركائز العمل فى السوق الان التى بدونها لا يستطيع اى نشاط تجارى تحقيق النجاح او الاستمرار فى التقدم.

اصبحت طبيعة العملاء اليوم تتجه الى استخدام الأنترنت فى شتى مجالاتها حتى عند القيام باختيار طعام او شراب او الحصول على معلومات حول منتج ما او اجراء عملية شراء عبر الأنترنت.

هل تعلم ان 30% من عمليات الشراء التى تحدث يوميا هى لعملاء جدد يقومون بالشراء لاول مرة عبر الأنترنت! ماذا تتوقع خلال 5 سنوات من الان؟

نظرًا لأن الأشخاص يقضون اغلب وقتهم أمام شاشات الهاتف والحاسب ، أصبح التسويق الالكتروني الأداة الأكثر أهمية للوصول إلى العملاء بطريقة فعالة.

اهمية التسويق الالكتروني

 

يستهدف التسويق الالكتروني مستخدمين جميع أنواع الأجهزة مثل أجهزة الحاسب والهواتف الذكية، للتسويق للأنشطة التجارية عبر الإنترنت والوصول الى الجمهور مستهدف، يمكنك الاستفادة من أنواع التسويق الالكتروني المختلفة عبر الانترنت.

في الوقت الراهن، لم يعد كافياً امتلاك موقع على شبكة الإنترنت إذا كنت ترغب في الحصول على عملاء مستهدفين.

يجب أن تكون مرئيًا على أكبر عدد ممكن من منصات التسويق الالكتروني ، بداية من محركات البحث ووصولاً إلى التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية.

لبناء مشروع تجاري ناجح على الانترنت والظهور والمنافسة، فأنت بحاجة إلى استراتيجية رقمية معقدة تعتمد على دراسة السوق وتحليلات أعمال متعمقة.

اذا كنت لا تضع عملية التسويق الالكتروني لنشاطك التجارى كأحد اهتمامتك وليس لها اولوية ضمن عملك فانت تخسر الكثير والكثير مهما كنت تربح بدون استخدام التسويق الألكترونى.

اذا قمت بعملية التسويق الالكترونى على وجه صحيح لنشاطك التجارى فستحقق نجاحات اخرى تساعدك على الارتقاء بشكل اكبر بنشاطك التجارى.

عملائك اليوم متواجدون في كل مكان يمكنهم الوصول إلى الإنترنت – في العمل ، في المنزل، وحتى عندما يأتى الصباح فان اول ما يصلون اليه هو هاتفهم المحمول.

انت كصاحب نشاط تجارى ، فأنت ذكي جدا لإدراك أنك بحاجة إلى التسويق عبر الإنترنت، وتلبية حاجة جمهورك المستهدف.

ما هو التسويق الالكتروني؟

التسويق الإلكتروني هو ناتج اجتماع بين تقنيات التواصل الحديثة ومبادئ التسويق القديمة التي يطبقها البشر دائمًا.

التسويق الإلكتروني يشير إلى تطبيق مبادئ وأساليب التسويق عبر الوسائط الإلكترونية وعلى الأخص الإنترنت.

غالباً ما يتم تبادل مصطلحات التسويق الالكتروني والتسويق عبر الإنترنت والتسويق الرقمى، ويمكن اعتبارها مترادفة لمعنى واحد.

التسويق الالكتروني هو عملية تسويق علامة تجارية باستخدام الإنترنت.

ويشمل ذلك التسويق المباشر وعناصر التسويق الغير مباشر ويستخدم مجموعة من التقنيات للمساعدة في ربط الأعمال التجارية بعملائها.

بموجب هذا التعريف ، يشمل التسويق الإلكتروني جميع الأنشطة التي تجريها النشاطات التجارية عبر الويب على مستوى العالم بهدف جذب أنشطة تجارية جديدة والاحتفاظ بالأعمال الحالية وتطوير هوية علامتها التجارية.

كيف تستخدم التسويق الالكتروني؟

التسويق الالكتروني

دعنا نتفق ان الأساس فى مصطلح “التسويق الالكتروني” هو التسويق لان بالطبيعة زائر الأنترنت هو نفس الشخص الذى يمكن ان تقابله على الحقيقة وتقوم باجراء عملية بيع له.

اذا يجب عليك ان تضع فى اعتبارك اساسيات التسويق فأذا كنت لا تمتلكها فلن تستطيع تحقيق اى نجاح فى التسويق الالكتروني.

يجب عليك فعليا ان تقوم بالنجاح فى التسويق العادى حتى تستطيع ان تحقق النجاح فى التسويق الالكترونى فالأصل “التسويق”.

هناك العديد من الطرق المختلفة في التسويق الالكتروني ، و يمكن لنا فى سيو ماستر مساعدتك على تطوير الإستراتيجية الصحيحة لنشاطك التجاري وموقعك على الويب ، لاستهداف عملائك بشكل فعال عبر الإنترنت.

انواع التسويق الالكتروني

مهما كانت احتياجاتك ، عندما يتعلق الأمر بالأستثمار في التسويق الالكتروني ، فأنت بحاجة إلى العثور على النوع المناسب لتحقيق أهدافك.

1. اعلانات محركات البحث PPC

يمكن أن يتضمن التسويق عبر محركات البحث عملية تحسين محركات البحث ايضا، حيث يتم كتابة وتنظيم مواقع الويب للحصول على ترتيب مميز في محركات البحث لكلمات رئيسية معينة.

يتضمن التسويق على محركات البحث أيضا على الإعلانات، مثل الدفع مقابل كل نقرة.

هناك العديد من الطرق التي يمكن للأنشطة التجارية الترويج لها باستخدام محركات البحث لضمان حصولها على على المزيد من الزيارات والمزيد من العملاء الجدد.

2. تحسين محركات البحث SEO

تقع الشركات والمدونات عبر الإنترنت بشكل أساسي تحت رحمة محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo، إذا كنت تقوم بعمل تحسين محركات البحث (SEO) بشكل صحيح ، فيمكنك جذب حركة مرور كبيرة إلى موقع ويب الخاص بك.

هدف SEO هو تحسين المحتوى بطريقة تجعله يظهر من بين النتائج الأولى في نتائج محرك البحث (SERP) لعبارات بحث محددة.

إذا كنت تريد الظهور على Google ومحركات البحث الأخرى، فستحتاج إلى اللجوء الى أحد خبراء تحسين محركات البحث الذين يمكنهم ضمان تصدر نتائج محركات البحث.

تعتمد زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب من Google على مدى جودة خطة تحسين محركات البحث الخاصة بك التي تجذب الزوار إلى موقعك، الذين يقومون فعليًا بشراء منتجاتك وخدماتك.

ما يميز هذه الطريقة انها الأقل تكلفة من بين كل الطرق الأخرى حتى لو بدا لك ان الأمر مكلف فى البداية ولكن عندما تحصل على ترتيبات متقدمة فى محركات البحث ستظل تحصل على الزوار بشكل دائم ومجانى.

الأمر كله يتعلق بتحريك نتائجك إلى أعلى تصنيفات فى نتائج محرك البحث للحصول على رؤية أفضل للمستخدمين الذين يبحثون عن نشاطك.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها للحصول على نتائج متقدمة فى SERP ، مثل إنشاء خليط من الروابط الواردة والصادرة أو تحسين محتوى كلمات مفتاحية معينة.

ربما يكون أصعب شيء في تحسين محركات البحث هو متابعة تحديثات محركات البحث المستمرة وتحديث استراتيجيتك وطرقك وفقًا للجديد، تحسين محركات البحث (SEO) امر ضروري لأي موقع ويب.

لا يهتم الكثير من المستخدمين بالانتقال إلى الصفحة الثانية من محركات البحث، لذا يعد الاهتمام بعملية تحسين محركات البحث أمرًا ضروريًا.

من دون مُحسّنات محرّكات البحث ، من المستحيل بشكل أساسي أن تظل قادرة على المنافسة في السوق.

بأي حال من الأحوال SEO هو الحل الأسرع لك.

اطلع على: احدث اساليب تحسين محركات البحث 2019

3. التسويق عبر البريد الالكتروني

التسويق الالكتروني 2019

البريد الإلكتروني يشجع العملاء على أن يصبحوا مخلصين لعملك، عندما يشتركون في الرسائل الإخبارية ورسائل البريد الإلكتروني ، فإنهم يهتمون بمنتجاتك وخدماتك.

ويمكن بعد ذلك مكافأتهم بالخصومات والصفقات الخاصة والأخبار المثيرة التي من شأنها أن تجعلهم فعالين بصورة اكبر.

يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني على المدى القصير عادة ولكن يمكنك استخدامه على المدى الطويل ايضا.

إذا اخترت إرسال المدونات و الرسائل الإخبارية ، لزيادة عدد زيارات موقعك، فيمكن استخدامه على المدى الطويل.

لا ترسل كل يوم بالبريد الإلكتروني – فلا أحد يحب ذلك.

التسويق عبر البريد الالكتروني أحد اهم ادوات التسويق الالكتروني.

اطلع على: كيفية الربح من قائمة البريد الألكتروني الخاصة بك

4. التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعى SMM

لا شك أن مواقع التواصل الاجتماعى هي ملوك المحتوى الرقمي فى عصرنا الحالى. لهذا السبب ، وتعد من أهم أنواع التسويق الالكتروني التي تحتاج إلى الأهتمام بها – خاصةً إذا كنت ترغب في ترويج أعمال B2C.

بشكل عام تمثل الشبكات الأجتماعية افضل وسائل التسويق عبر الانترنت اليوم، التى تخلق الوعى بالعلامة التجارية الخاصة بك.

لا تعد وسائل التواصل الاجتماعي مجرد قناة للتسويق الرقمى ولكن أيضًا وسيلة للأشخاص تجعلهم على اتصال دائم مع أصدقائهم وعائلاتهم و الحصول على آخر الأخبار و متابعة الموضوعات التي يهتمون بها.

هناك عدد كبير من منصات التواصل التي يمكنك الاختيار من بينها، مثل Facebook و Twitter و Linkedin وغيرها.

من بين انواع التسويق الالكتروني المتعددة تعد Socail Media الأكثر جاذبية، ادركت الأنشطة التجارية اهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعى لتعزيز عملها وزيادة المعرفة بعلامتها التجارية.

ابحث عن جمهورك المستهدف جيدا وبعناية تعلم اللغة التى يتحدثونها، ادرس الأسئلة التى يطرحونها، والمشاركات التى يضعونها حول هذا الأمر.

مع الوقت ستصبح لديك افكار جيدة لبناء مجتمع ناجح لنشاطك التجارى على وسائل التواصل الاجتماعى.

يمكن أن يكون SMM استثمارًا طويل الأجل أو قصير الأجل.

على الرغم من أن الحفاظ على التواصل الاجتماعي أمر مهم، إلا أن استخدام الإعلانات المستهدفة لبيع الخدمة لا يجب أن يستمر إلى الأبد – وإلا فقد يكلفك الكثير.

يمكنك الأعتماد أنشاء استرتيجة التسويق الالكتروني الخاصة بك بالأعماد على التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

تعد مشاركة المحتوى عالي الجودة على مواقع التواصل الاجتماعي طريقة ممتازة لجذب المشاهدين ووضع علامة تجارية كسلطة في مكانة محددة.

من المهم أيضًا وضع أزرار المشاركة الاجتماعية أسفل كل مقالة وصفحة محتوى حتى يتمكن الزوار من مشاركتها.

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم كل منصة وسائط اجتماعية حلولًا مختلفة للإعلانات المدفوعة والطبيعية، تعتبر إعلانات Twitter و Facebook مدفوعة الأجر ، وحملات الهاشتاج ، والتسويق المؤثر من أشهر طرق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

5. التسويق بالمحتوى

هذا النمط من التسويق مختلف قليلاً عن باقى اساليب التسويق الالكتروني، ولكن دعنى اخبرك انه افضل اسلوب تسويقى يمكنك استخدامه!

لا يتعلق الأمر بشكل كبير بتسويق المنتجات والخدمات للعملاء فحسب ، بل مشاركة محتوى غنى وذات قيمة يعزز من تجربة عملائك.

تقوم بعض أكبر العلامات التجارية في العالم بنشر تدوينات وصور ومقاطع فيديو ذات صلة بنشاطها التجاري والتي تكون مرحة ومسلية وغنية بالمعلومات.

وهذا ما يرسخ ثقة العملاء فى علامتك التجارية، إن الأمر يشبه الترويج لعلامتك التجارية دون الحاجة إلى حافز لبيع أي شيء من وراء تدوينتك – ببساطة توفير المعلومات التي تعمل على إثراء المحتوى ومشاركته.

يجب أن يكون التسويق عبر المحتوى استثمارًا طويل الأجل ، ويجب أن يعمل SEO باستمرار لتحقيق النتائج.

انشاء مدونة لنشاطك التجارى مع تدوينات محترفة قد تجلب لك ارباحا لم تنفق فيها ما تستحق للحصول عليها! من وجهة نظرنا الخاصة فى سيو ماستر التسويق بالمحتوى هو اقوى اساليب التسويق الالكتروني على الأطلاق.

اذا لم تكن تمتلك مدونة حتى الان لنشاطك التجارى فأنصحك بالأطلاع على: انشاء مدونة لنشاطك التجارى يعود عليك بستة فوائد.

التسويق عبر الهاتف

يستخدم الأشخاص الهواتف الذكية على مدار اليوم، لهذا السبب يعد التسويق عبر الهواتف الذكية هذه الأيام من بين أهم أنواع التسويق الالكتروني اليوم.

إذا كان جمهورك المستهدف من الشباب، لديك العديد من الطرق للوصول إلى الأهتمامات الخاصة بك من خلال التسويق عبر الهاتف.

وفقًا للتقرير الأخير، كان معدل الرسائل التى تم فتحها تبلغ 94٪ على مستوى العالم في عام 2018. ونتيجة لذلك، أصبح تسويق الهواتف الذكية فرصة رائعه للترويج للأعمال التجارية عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى إرسال رسائل نصية إلى جمهورك المستهدف، يمكنك جذب مزيد من العملاء من خلال تزويدهم بتطبيقات الهاتف المجانية لأجهزة Android و iOS.

يمكن لتطبيقك أيضًا تنفيذ إجراءات محددة تزيد من الوعى بطبيعة عملك.

على سبيل المثال ، يمكن أن ترسل للمستخدمين إشعارات في الوقت الفعلي التي تظهر على هواتفهم الذكية عندما يتوفر محتوى جديد على موقع الويب.

تتيح لك ايضاً منصات المراسلة المشهورة مثل Messenger و Telegram إنشاء روبوتات تسويقية يمكنك من خلالها اكتساب عملاء جدد.

كيف تصبح خبير تسويق الكتروني؟

هل تفكر ان تصبح محترفاً فى التسويق الالكترونى؟ لكن كيف تبدأ؟ من أين تبدأ؟

لماذا بعض المسوقين في أعلى السلم وأنت مازالت فى البداية؟ ما هو السر؟

ليس عليك أن تكون متميزا لتبدأ ولكن يجب عليك أن تبدأ ان تكون متميزاٌ!

قبل أن نتمكن من الوصول إلى “كيف يمكنك أن تصبح خبيرًا في التسويق الالكترونى؟” ، دعنا نناقش لماذا يجب عليك ان تصبح خبير فى التسويق الألكترونى؟

التسويق الرقمي هو احد اكبر المجالات الهامة فى هذه الأيام، مع معدل نمو 40 ٪، الأنشطة التجارية تحتاج بشدة الى المسوقين الرقمين.

التفكير في أن تصبح خبيرًا في التسويق عبر الإنترنت، يجعلك تبحث عن افضل الطرق للتعلم، هناك دورات فى التسويق الرقمي وورش عمل وبرامج التدريب. عليك أن تقرر بنفسك ما يناسبك انت.

ما الذى ستحصل عليه؟

ستتعلم الأساسيات وستعرف بصورة اكثر تعمقا المفاهيم المتقدمة في التسويق الالكتروني.

سوف تساعدك الدورات وورش العمل على اكتساب الخبرة التى لن تحققها الا بالتطبيق والمتابعة.

ومع ذلك ، وبغض النظر عن هذه الخبرة التى سوف تكتسبها، يجب أن تكون لديك خبرة حقيقية عندما يتعلق الأمر بالتسويق الرقمي لأن ما ستتعلمه لن يكون كافيا لكى تصبح خبير حقيقى فى الستويق الألكترونى.

ما الفرق بينك وبين أفضل المسوقين الرقميين؟

الفرق الرئيسي بينك وبين أفضل المسوقين هو اسلوبك فى عملية التسويق.

نحن نعلم ما هي استراتيجات التسويق الألكترونى التي يمكن تحقيقها ولكن سيقوم المسوق العادي بالسير هذا الاتجاه دون أن يرى ما إذا كان يتوافق مع أهداف عمله ام لا.

كم منكم يستخدمون فيسبوك كمنصة اعلانية لمجرد أنه من اشهر منصات التسويق اليوم؟ الكثير!

هل انت متأكد إذا كان جمهورك المستهدف موجود على فيسبوك أم لا؟

على سبيل المثال: اذا كنت تقوم بالتسويق من اجل بيع هاتف Iphone 8 هل سيكون فيسبوك افضل منصة لك؟ ام سيكون استخدام محرك البحث بشكل مباشر للقيام بهذه العملية؟ بالطبع سيكون الاستهداف من خلال محركات البحث افضل لتحقيق الغرض وهو عمليات البيع.

فى الغالب ، يقوم المسوقون الرقميون العاديون بتطبيق تقنيات التسويق بشكل أعمى ويرغبون في النجاح. يحب ان تتوقف عن هذا الأمر لا تذهب وراء هؤلاء.

ماذا أفعل؟

ابدأ في الحصول على إطار تسويق خاص بك بحيث يمكنك تحديد اهدافك التسوقية لأختيار افضل منصة تسويقية تتناسب مع أهدافك.

لا يمكنك البدء بدون وضع خطة واضحة، هل لديك منهج علمي لوضع خطة التسويق الملائمة لك؟

ما هو المنهج العلمي؟

المنهج العلمى يعتمد على حل المشاكل عن طريق اجراء التجارب وتدوين الملاحظات.

الهدف هو ان تكون قادرا على الاختيار وتكرار التجارب للحصول على المزيد من البيانات والمعلومات التى ستساعدك فى تحقيق الأهداف المطلوبة.

5 نصائح لتصبح خبير فى التسويق الرقمي

حققت منصة فيسبوك أرباحًا بلغت 16.91 مليار دولار أمريكي في الربع الأخير من عام 2018.

من المؤكد ان هناك ارباح يمكنك تحقيقها في التسويق الرقمي.

ولكن تكمن المشكلة في أن هذا المجال حيوى جدا ، لذا من الصعب مواكبة أحدث البيانات والاتجاهات بشكل دائم.

يجب عليك ان تكون ذو عقلية واسعه الادراك للتفكير بشكل اعمق لايجاد حلول تسويقية بشكل سريع فى ظل التغيرات والتحديثات اليومية التى قد تطرأ على السوق.

1. تابع خبراء التسويق الالكتروني

Social Media هي واحدة من أفضل المنصات لبدء التعلم عن التسويق الرقمي. انها واحدة من قنوات التسويق الرئيسية للتسويق الالكتروني الان.

هل تحب النصائح المجانية والآراء؟ البحث عن أفضل المسوقين الرقميين وقم بمتابعتهم! متابعة خبراء التسويق الالكتروني احد افضل واسرع الطرق لتعلم التسويق عبر الانترنت.

2.شاهد وتعلم

الاستماع إلى البودكاست ومشاهدة مقاطع الفيديو وقراءة المقالات من خبراء التسويق الرقمى سيلهمك لاتخاذ الخطوة التالية والبدء في التعرف على مجال التسويق الالكترونى بشكل افضل.

هناك الكثير من مصادر التعلم المتاحة على الإنترنت.

4. المناقشة

هل تتحدث الى الناس؟

إذا حصلت على فرصة لقضاء يوم في أحد شركات التسويق الرقمي ، فهذا جيد!

تأكد من أنك تتحدث إلى أكبر عدد ممكن من المسوقين، سيكون من الجيد معرفة كيف يحل هؤلاء المشكلات التى يتعرضون لها.

من خلال التواصل مع العالم الحقيقي للتسويق الرقمي ، سوف تختصر مسافات طويلة، نظرًا لأن العديد الناس يتعلمون التسويق الرقمي ، فإنهم بحاجة إلى الانضمام إلى المناقشات لمعرفة ما يفعله الناس وكيف يفكرون.

5. تابع الاتجاهات

أفضل طريقة لتصبح خبيرًا في التسويق الالكتروني هي متابعة أحدث الأخبار والاتجاهات، لان الخورزميات تتغير من يوم الى اخر ، يعد التسويق الرقمي مجالًا ديناميكيًا سريع التطور.

المشكلات التى يواجهها عملائك؟

1. إنشاء المحتوى

تناضل الشركات اليوم لطرق إنشاء المحتوى الابداعى الذي يجعل عملائها اكثر تفاعلا بشأن العلامة التجارية.

ولذلك ، فإن امتلاك المهارة اللازمة لكتابة هذا النوع من المحتوى يعد من أكثر المهارات المطلوبة في التسويق الالكتروني اليوم.

اطلع على: كيفية انشاء محتوى عالى الجودة

2. صناعة الفيديو

محتوى الفيديو هو أكثر ما هو مطلوب في عملية التسويق بالمحتوى.

إن القدرة على إنشاء مقاطع الفيديو التي لا تنسى والتي تعكس مميزات العلامة التجارية للشركة.

من المؤكد أن تتم مشاركة مقاطع الفيديو الجذابة عبر الأنظمة الأساسية أكثر من أي نوع محتوى.

3. تصميم الويب

قيمة تصميم الويب الرائع أمر لا بد منه في الفترة الأخيرة، مع الأخذ في الاعتبار ان تكون مواقع الويب متوافقة مع الجوال والأجهزة اللوحية، يجب أن تكون على خبرة جيدة بجميع عمليات تصميم الويب.

بمجرد البدء في جذب جمهورك المستهدف إلى موقع الويب الخاص بك ، يجب أن تكون قادرًا على إغلاق عملية البيع. وهذا يعني تحسين موقع الويب الخاص بك للتحويل.

يجب أن تجعل من السهل والطبيعي للزائرين إكمال الإجراء الذي تريده لهم. سواء أكنت تشتري شيئًا أو تشترك في قائمة بريدك الإلكتروني ، فمن المهم استخدام التكتيكات التي تشجعهم على الشراء.

يجب أن يكون التنقل عبر موقع الويب سهل الاستخدام وأن يكون من السهل على العملاء المحتملين إتمام معاملة. حتى في المحتوى الخاص بك ، يمكنك تضمين أزرار تنقل العملاء إلى المنتجات التي تبرزها.

عندما تحضر شخصًا ما من بريد إلكتروني أو شبكة وسائط اجتماعية ، تأكد من وصوله إلى صفحة محسّنة للتحويلات. قم بتخطيطها بعناية حتى يزداد احتمال إتمام الزائرين للزوار. ستشهد ارتفاع مبيعاتك وتنمو أرباحك عندما تأخذ الوقت الكافي للتحويل كجزء من استراتيجية التسويق عبر الإنترنت.

4. وسائل التواصل الاجتماعية

يجب عليك ان تكون لديك استراتجية تسويق محددة لكى تستطيع تحديد المنصات الخاصة بك والتى ستتناسب مع اهدافك التسويقية، ما زال الكثير يعتمد على منصات خاطئة حتى الان ويعتقد انه يحقق الاهداف المطلوبة.

اهتم بهذه النقطة جيدا!

اطلع على: التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعى

5. فهم علم النفس المستهلك

نظرًا لأن سلوك المستهلك هو الجزء المركزي لأي هدف لأي جهة تسويق ، فمن المهم أن يكون لديك القدرة على فهم سلوك المستهلك والاستفادة من هذه النتائج لإثبات قدرتك على المنافسة في السوق وتحقيق الاهداف.

6. تحليلات البيانات

لا تعني الأرقام والبيانات أي شيء ما لم تكن تعرف ما يجب عليك فعله بها، وكيفية تنظيم المعلومات.

إذا كان لديك القدرة على رؤية الأنماط وربط النقاط ، فستقودك مهارات تحليل البيانات إلى المزيد من النجاح.

لا يزال خبراء التسويق الالكتروني في العالم العربى أقل من سد الاحتياجات، لديك فرصة عظيمة! كلما بدأت مبكراً كلما كان أفضل. ابدأ العمل الان!

سيو ماستر

التطبيق العملى والممارسة الفعلية للعمل هى التى تجعل منك مسوقا الكترونيا بصورة سريعة.

ابدأ اليوم! كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت ، وبعض الأموال التي يمكنك التجربة بها.

ستدفع ما يقارب 50 دولارا لانشاء مدونة وربطها باستضافة جيدة لمدة سنة.

تعرف على اساسيات SEO و ابدأ كتابة المقالات مع الأخذ في الاعتبار معاير المحتوى الجيد.

ثبت شفرة احصائيات Google Analytics لمتابعة الزوار ومعرفة البيانات التى ستساعدك فى المستقبل.

قم بإعداد حساب Google Ads والقيام ببعض عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة ما يبحث عنه الأشخاص في Google. ستحصل على فكرة عن الموضوع الذي يمكنك الكتابة عنه.

لا تتوقف عن كتابة المقالات ذات الصلة. انشرها ولا تنس مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعى للحصول على المزيد من الزوار!

يجب عليك التفكير اولا فى استراتجية التسويق الألكترونى المناسبة لاهدافك لا يمكنك ان تقوم بالامر بشكل عشوائى، سيكون الامر مكلف جدا!

نحن فى سيو ماستر نستطيع تقديم استراتجية واضحة تناسب نشاطك التجارى مع تحديد الاهداف وكيفية الوصول اليها فقط اتصل بنا واحصل على استشارتك المجانية الان!

Tags