ادوات وبرامج

افضل بدائل اختصار روابط جوجل Goo.gl

قامت شركة جوجل Google بانهاء الخدمة الشهيرة Google URL Shortener بعداطلاقه عام 2009.

اكدت الشركة في بيان لها ان اعتبارا من يوم 30-3 سوف تنتهي الخدمة بشكل نهائي لجميع المستخدمين كما ضمنت لاصحاب الروابط المختصرة مد صلاحية روابطهم المختصرة ولكن بدون استخدام الخدمة مرة اخري.

بدائل اختصار روابط جوجل

واشارت شركة جوجل في بيانها الي ان انهاء خدمة اختصار روابط جوجل جاء في سياق التطوير الشامل في برمجة محرك البحث العملاق.

لذلك كان علينا في سيو ماستر توفير العديد من البدائل لخدمة اختصار الروابط بهدف تسهيل عمليات قياس الارباح والزيارات للمستخدمين علي حد سواء.

Sponsored Links

افضل بدائل اختصار روابط جوجل

Bit.ly

يعد احد اهم بدائل اختصار روابط جوجل واكثرها استخداما علي نطاق واسع و غالبًا ما يتكامل مع الكثير من الخدمات الأخرى بالإضافة إلى تطبيقات الطرف الثالث مثل TweetDeck و TwitterFeed.

باستخدام Bitly ، يمكنك تتبع عدد النقرات التي تتلقاها الروابط المختصرة ، بالإضافة إلى الإشارة المرجعية وتنظيم.

إنشاء حساب على خدمة Bit.ly يتيح العديد من المزايا:

  • إحصائيات الزوار الى روابطك الخاصة.
  • إتاحة تخصيص عنوان URL المُختصر.
  • امكانية ترتيب الروابط بصور مختلفة.

تساعدك خدمة Bit.ly على استخدام المجالات ذات العلامات التجارية، بحيث يُمكّنك رابط النطاقات الشخصية بـ Bit.ly لتكون هي العنوان الرئيسي للروابط القادمة الخاصة بك، بعد هذه الخدمة أحد افضل بدائل اختصار روابط جوجل.

Ow.ly

Ow.ly هو اختصار ارتباط من تطبيق الوسائط الاجتماعية الرائدة المعروفة باسم HootSuite. يمكنك تقصير الرابط على الفور ، رغم أنك ستحتاج إلى إدخال رمز اختبار CAPTCHA.

يمكنك أيضًا مشاركة الملفات والصور ومقاطع الفيديو بسهولة مع Ow.ly بجميع أنواع التنسيقات المختلفة، يعد من افضل بدائل اختصار روابط جوجل.

تكمن الفائدة الحقيقية لاستخدام أداة اختصار الروابط هذه في استخدامه مع HootSuite نفسها لتسويق وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

تتيح لك خدمة oW.ly إمكانية مشاهدة احصائيات وتفاعل الزوار مع الرابط المختصر، أيضًا يمكنك استخدام الخدمة عند مشاركة الوسائط الاجتماعية عبر HootSuite، فإذا تضمنت المشاركة أي روابط، يتم اختصارها على الفور بواسطة خدمة Ow.ly، تعد من بديل جيد لخدمة اختصار روابط جوجل.

TinyURL.com

TinyURL واحدة من أفضل بدائل اختصار روابط جوجل، ولا يزال الناس يستخدمونها كثيرًا حتى اليوم ، ومع ذلك فهي تضم أكثر من شخصيتين مقارنة بشخصيات أخرى مثل Bit.ly و Goo.gl. مع TinyURL ، يمكنك في الواقع تخصيص الحروف والأرقام النهائية كخيار. على سبيل المثال ، قد يكون الرابط المختصر: http://tinyurl.com/webtrends.

هذه ميزة إضافية رائعة إذا كانت العلامة التجارية مهمة لك أو إذا كنت تريد أن تجعل ارتباطك أسهل في الحفظ.

Is.gd

يوفر Is.gd واحدة من أبسط تجارب تقصير عناوين URL عن طريق إعطائك أكثر من حقل لإدخال رابطك الطويل حتى تتمكن من التحويل الفوري إلى رابط قصير.

لا توجد مميزات أو خدمات إضافية غير اختصار الروابط، لذلك يعد هذا اختيارًا جيدًا إذا كنت ترغب فقط في إنجاز المهمة بأسرع ما يمكن وببساطة قدر الإمكان دون أي متطلبات إضافية مثل تسجيل الدخول و CAPTCHAs وغيرها من الأشياء التى تعطلك اثناء عملية اختصار الروابط، يمكنك استخدامه كأحد بدائل اختصار روابط جوجل.

Bit.do

Bit.do هو بديل رائع آخر لاختصار روابط جوجل، بالإضافة إلى تقصير الروابط البسيط ، يمكنك استخدام الخدمة مع نطاق موقعك الخاص بك، وتخصيص الروابط الخاصة بك ، والحصول على إحصائيات في الوقت الحقيقي، وحتى معرفة البلدان التي تأتي منها زوارك، يمكنك استخدام هذه الخدمة مع أو بدون حساب.

soo.gd

Soo.gd هي خدمة أخرى سهلة الاستخدام وبسيطة لتقصير عناوين URL تسمح لك بتقصير عناوين URL بسهولة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول أو إنشاء حساب للبدء فى عملية اختصار الروابط.

كل ما عليك القيام به هو زيارة موقع الويب ، ولصق الرابط الذي تريد اختصاره ، والنقر فوق زر Shorten.

إلى جانب إعطائك عنوان URL مختصر ، تخلق الخدمة أيضًا رمز الاستجابة السريعة الذي يكون مفيدًا إذا كنت تريد فتح موقع الويب على هاتفك الذكي دون المرور عبر متاعب نسخ ولصق الرابط في متصفحك. يعد افضل بديل اختصار روابط جوجل.

Sponsored Links
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى