ادوات وبرامج

افضل موقع ترجمة نصوص

يمكن أن تختلف دقة الترجمات بشكل كبير من موقع ترجمة الى أخر، إذا كنت قد تعلمت أي شيء من تجارب ترجمة النصوص الخاصة بك، فمن المحتمل أن تعرف جيداً أن هناك عدة طرق لترجمة أي كلمة أو عبارة.

بعض هذه الطرق أفضل وأكثر دقة عن غيرها، تختلف الترجمات باختلاف المترجمين عبر الإنترنت،أصبحت محركات الترجمة تكتسب المزيد من الخبرة فى الترجمات للوصول الى افضل المعاني للجمل والكلمات.

كل مترجم نصوص على الإنترنت لديه مزايا تختلف عن غيره، وبعض التطبيقات لديها نقاط تفوق غيرها بكثير.

تركز بعض مواقع الويب بشكل أكبر على الترجمات السهلة والبسيطة، بينما تتميز مواقع أخرى بمزايا فريدة تجعلها أشبه بمزيج من المترجم التقليدي وموقع لتعلم اللغات الجديدة، يمكن أن توفر هذه الميزات الإضافية فهمًا أكثر ثباتًا للغة ومعنى الكلمة والنطق والمزيد، دائما نحن نبحث عن افضل مواقع الترجمة.

افضل مواقع الترجمة الفورية

يمكن لأفضل مواقع ترجمة النصوص عبر الإنترنت مساعدتك في تعلم اللغات الجديدة، إن المترجم الجيد عبر الإنترنت يمكن أن يضيف بالفعل إلى مفرداتك، إذا كنت تستخدمه بشكل صحيح وفي كثير من الأحيان.

فيما يلي قائمة بافضل مواقع ترجمة نصوص:


1. Google Translate

ترجمة من انجليزي الى عربي

موقع ترجمة جوجل يقدم خدمة “ترجمة النصوص” للمستخدمين في كل مكان وفى اى وقت، يعد جوجل من افضل مواقع الترجمة ويعمل موقع ترجمة جوجل بشكل جيد نسبياً مقارنة بالأخرين، خاصة اذا كنت تحتاج الى الترجمة من الانجليزية الى العربية تتكامل ترجمة نصوص جوجل مع منتجات Google مثل Chrome ويتوفر في العديد من تطبيقات Android.

موقع ترجمة نصوص جوجل هو الأشهر والافضل حتى الان للترجمة الفورية، يقوم بعمل ترجمة نصوص انجليزي عربي بدقة شديدة.

ايضا من افضل ادوات ترجمة الجمل الكاملة.

باختصار ، تعتبر خدمة الترجمة من Google رائعة لتعلم لغة جديدة والبحث عن كلمات أو عبارات فردية لمعرفة كيفية ظهورها أو نطقها بلغة أخرى.

دقة الترجمة التي تقدمها خدمة Google Translate تم أنتقادها والأستهزاء بها فى بدايتها، ثم تحولت خدمة ترجمة Google إلى الترجمة الآلية العصبية في نوفمبر 2016.

يقوم مترجم جوجل بترجمة جمل كاملة بدلاً من تقطيع الجملة إلى أجزاء، يحاول محرك الترجمة الخروج بأفضل ترجمة متوفرة لديه فى قاعدة البيانات الخاصة به.

بعد ذلك تقوم بضبطها وإعادة ترتيبها لجعل الجملة تظهر كما يتكلمها البشر باستخدام القواعد الصحيحة، يمكنك الاعتماد على ترجمة جوجل كأفضل موقع ترجمة نصوص.

مزايا ترجمة Google:

  • ترجمة نصوص سريعة.
  • يقوم بتحديد اللغات تلقائياً.
  • يحتوى على مجموعة كبيرة من اللغات.
  • يمكن الاستماع الى الترجمة صوتيا.
  • يتيح لك التحدث بلغة الإدخال.
  • يمكن حفظ الترجمات لاستخدامها لاحقًا في كتاب تفسير العبارات الشائعة من Google.
  • يدعم ترجمة عناوين URL.
  • ترجمة من عربى لانجليزى بدقة تصل الى 90% للجمل الكاملة.

انتقل الى ترجمة Google


2. Bing Translator

ترجمه انجليزي للعربي

لن تواجه أي متاعب في العثور على اللغات بفضل ميزة الكشف التلقائي عند استخدام موقع ترجمة النصوص من Bing، يحتوي أيضًا على ميزات التعرف على النص لترجمة المحتوى الموجود على الشاشة بشكل مباشر.

يعد من مواقع الترجمة الجيدة فى الترجمة من الانجليزية الى العربية، ما يجعل موقع المترجم مختلفًا هو بساطته: لا يوجد شيء على الشاشة بعد ولكنه لا يزال يعمل بشكل رائع، يمكننا اعتباره ايضا واحداً من افضل مواقع الترجمة الفورية.

مزايا موقع ترجمة Bing:

  • واجهة سهلة الأستخدام.
  • ترجمة نصوص فورية.
  • يدعم الكثير من اللغات.
  • يقبل مربع نص الإدخال 5000 حرف.
  • من السهل مشاركة الترجمة أو نسخها إلى الحافظة.
  • يمكنك التبديل بين اللغتين باستخدام زر واحد.
  • يعمل من خلال محرك البحث Bing.
  • ترجمة من عربى لانجليزى بدقة تصل الى 85%.

انتقل الى ترجمة Bing


3. Yandex

افضل موقع ترجمة نصوص روسىيقدم موقع ترجمة ياندكس ترجمة متزامنة للكتابة التنبؤية وأمثلة الاستخدام والنطق وغير ذلك الكثير.

يقدم موقع ترجمة Yandex اكثر من 95 لغة فيما بينها، الإنجليزية والإيطالية والكورية واليابانية واليونانية على سبيل المثال لا الحصر. تقدم لك ياندكس العديد من الميزات ويمكن تثبيتها على الهواتف.

موقع ترجمة النصوص من ياندكس هى وحش مطلق، لديه مجموعه كبيرة من اللغات التى تقوم بترجمتها، وتعمل بسرعة كبيرة ايضا، ولا تتوقف عند ترجمة نصوص العادية فقط، بل يمكنك أيضًا استخدامه لترجمة مواقع الويب (URL) بالكامل وحتى لترجمة نصوص الصور.

مزايا موقع ترجمة نصوص ياندكس:

  • يدعم التحدث وإدخال الصوت.
  • يمكنك إضافة ترجمات مختلفة إلى قائمة المفضلة لديك.
  • يمكنك الحصول رابط خاص للترجمة.
  • يمكن اقتراح إصلاحات للترجمات السيئة.
  • يدعم إدخال النص حتى 10000 حرف، ضعف Google.
  • يمكنك التبديل بين اللغتين باستخدام زر واحد.
  • التحقق الأملائي اثناء الكتابة.
  • يمكن تنفيذ ترجمات الصور على أساس كل سطر أو كلمة.
  • ترجمة من عربى لانجليزى بدقة تصل الى 90%.

ترجمة نصوص ياندكس مفيدة جدا لعمليات البحث التي تتم لمرة واحدة، يمكنك أيضًا استخدام موقع ترجمة نصوص ياندكس لتعلم لغة جديدة.

إذا كنت تستخدم مترجم الصور ، فيمكنك تكبير الصورة إذا كنت مضطرًا إلى تمييز كلمات محددة حتى تتم ترجمتها.

على سبيل المثال ، يمكنك تحديد كلمة واحدة فقط للحصول على هذه الترجمة أو تحديد الصورة بأكملها لترجمة كل شيء. لا يجبرك التبديل إلى لغة مختلفة أثناء الترجمة على إعادة تحميل الصورة ، وهو أمر رائع، من منظورنا الخاص يمكننا الجزم انه بعد فترة قصير ستصبح هذه الاداة افضل موقع ترجمة نصوص على الأنترنت، ينافس جوجل فى الترجمة من الانجليزية الى العربية.

يعد يانديكس ايضاً احد افضل مواقع الترجمة الفورية عبر الانترنت.

انتقل الى ترجمة ياندكس


4. Tradukka

ترجمة من انجليزي الى عربي
ترجمة من انجليزي الى عربي

موقع ترجمة Tradukka هو المكان الذي يقدم الترجمة النصية والصوتية مجانا في الوقت الحقيقي.

من بين الميزات التي يمكنك الوصول إليها عند استخدام Tradukka يتضمن تحويل النص إلى كلام للألفاظ والقاموس والتعرف على الصوت.

يدعم الموقع أكثر من 44 لغة ، بما في ذلك العربية ، البلغارية ، الصينية ، الهايتية ، الكاتالونية ، والتشيكية وغيرها.


5. Online Translator

ترجمة انجليزي عربي نصوص

Online Translator هو أحد أفضل بدائل موقع ترجمة نصوص جوجل المتاحة حتى الان، قائمة اللغات المدعومة كبيرة منها الإنجليزية والعربية والإسبانية والعبرية والروسية والصينية والألمانية والتركية والفرنسية والهندية واليونانية وغيرها.

تتمثل إحدى مميزات ترجمة نصوص Online Translator في أنه يمكنك تنزيله على الجهاز الخاص بك للاستخدام دون اتصال بالإنترنت او استخدام موقع الترجمة – يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كانت لديك مخاوف تتعلق بالسرية ولا تريد تحميل معلومات حساسة عبر الإنترنت، لا أعتبره جيداً فى عملية الترجمة من الانجليزية الى العربية.


6. SDL Free Translation

ترجمه انجليزي للعربي

يقدم موقع الترجمة SDL Free Translation حوالي 45 لغة للترجمات الصغيرة، يمكنك بعد ذلك الاستماع إلى النصوص المترجمة أو نسخها أو مشاركتها أو طباعتها، ويمكنك ايضاً تمكين ميزة ترجمة النص الفورية.

القدرة على ترجمة المستندات هي الميزة البارزة. على الرغم من أن هذه ميزة مدفوعة ، يمكنك تحميل مستند من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة ومن ثم الاطلاع على سعر الترجمة.

إذا كان لديك مستند طويل تحتاج إلى ترجمته على عجل ، فقد يكون موقع ترجمة SDL خيارك الأمثل.


7. DeepL Translator

ترجمه انجليزي للعربي

إن DeepL Translator موقع مميز لترجمة النصوص ويستحق التجربة مع المميزات وخيارات إكمال الجملة التلقائية، يمكنك الاختيار من بين سبع لغات.

اذا كنت تحاول تعلم لغة جديدة سترى أمثلة على الكلمة المستخدمة في كل من لغات الإدخال والإخراج.


8. Babylon

ترجمة نصوص صحيحة 100

بينما من المعروف أن Babylon على أنه برنامج يمكنك تنزيله على الحاسب الخاص بك، ألا أنه يمكنك أيضًا أستخدام الأداة اون لاين على الأنترنت وبدون تنزيل البرنامج الى الخاص بك.

هناك أكثر من 30 لغة يمكنك التبديل بينهم.

إذا كنت تبحث عن مترجم محترف ، يقدم لك موقع ترجمة Babylon خدمة الترجمة البشرية، فقط انقر على زر Human Translation في صفحة المترجم عبر الإنترنت وسيتم توجيهك وعرض التفاصيل.

ترجمة كلمة من العربي الى الانجليزي والعكس

تعد ترجمة Babylon من دقيقة للغاية اذا كنت تبحث عن الأحترافية عليك أستخدام هذه الأداة، اذا كنت ترغب فى الترجمة من الانجليزية الى العربية لكلمات وليست جمل يمكنك الاعتماد ايضاً على بابليون للترجمة.


تطبيقات الترجمة للهاتف

هناك العديد من تطبيقات الترجمة للهاتف والأجهزة الذكية يمكنك الأختيار من بينها، ولكن انتبه، ليست كلها بنفس القدرات.

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند تتبع أفضل تطبيق لما ترغب في عمله.

تمامًا كما هو الحال مع أي جانب آخر من جوانب حياتك ، تحتاج إلى تقييم خياراتك. بعد ذلك ، حدد الميزات الأكثر أهمية بالنسبة لك واختر التطبيق الأنسب.

بعد البحث عن الميزات ومقارنتها وتحديد أولوياتها ، قمنا بعرض تطبيقات الترجمة الأكثر فائدة.


فيما يلى قائمة بأفضل تطبيقات الترجمة  للهاتف:


1. iTranslate Voice

هل ترغب فى تطبيق ترجمة محترف؟ يسمح لك تطبيق iTranslate Voice 3 ان يترجم عبر صوتك الخاص اى عبارة الى 42 لغة متاحة كل ما عليك هو التحدث الى الهاتف وسيقوم التطبيق بالترجمة ونطقها بلغات مختلفة.

يعد من التطبيقات الجيدة التى  يمكنك الاعتماد عليها عند الترجمة من عربى لانجليزى.


2. تطبيق ترجمة جوجل

جوجل هو أشهر خدمة ترجمة، تقدم جوجل تطبيق الترجمة الخاص تطبيق iOS و تطبيق Android، يقوم التطبيق بالترجمة الى أكثر من 100 لغة مختلفة، يوجد 52 لغة تعمل بدون الحاجة الى الأتصال بالأنترنت.

تدعم ترجمة جوجل ايضا ميزة Word Lens المستمرة فى التطور السريع، كل ما عليك هو توجيه الكاميرة الخاص بك لاى نص ترغب فى ترجمته، وسيعمل التطبيق على انهائه.


3. SayHi

ليس من الضروري الكتابة عند استخدام تطبيق SayHi – ما عليك سوى التحدث إلى هاتفك وسيقوم التطبيق بترجمة ما تقوله ثم سيقوم بنقل رسالة ليراها ويسمعها نظيرك.

يحتوي SayHi على 90 لغة مدعومة ، ويسمح لك حتى باختيار السرعة التي سيتم بها التعبير عن صوتك المترجم.